الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية ـ العدالة رسالتنا و الحق غايتنا ـ بوابة مصر القانونية
اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية Caoaac11

الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية ـ العدالة رسالتنا و الحق غايتنا ـ بوابة مصر القانونية

عزيزي العضو ... اهلا و مرحبا ... تأكد من مكان القسم الخاص بالاستشارة لسرعة و سهولة الرد عليكم في اقرب وقت ممكن ... مع تحياتنا ... و يسعدنا استقبل استشاراتكم القانونية
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية Empty  استشارات قانونيةاستشارات قانونية  بحث متقدمبحث متقدم  دخولدخول  

شاطر
 

 اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار فوزي
مشرفة
مشرفة
منار فوزي

شارك معنا : kh1261@yahoo.com
الجنس انثى
رقم العضوية : 177
الرصيد : 5890
عدد المساهمات : 369

اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية Empty
مُساهمةموضوع: اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية   اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية Icon_minitimeالثلاثاء يناير 18, 2011 10:39 pm

اختتم، يوم السبت الأخير بفاس، المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب مؤتمره الثاني، الذي نظم تحت شعار "الوحدة العربية طريق الأمة لتحرير الأرض ومواجهة مشروعات التقسيم".










وأكد المؤتمر، الذي تواصل على مدى ثلاثة أيام، ونُظم بتنسيق مع هيئة المحامين بفاس، على ضرورة مواجهة الأخطار المترتبة عن المخططات الخارجية لتقسيم وتفتيت الأقطار العربية، عبر إثارة النعرات الطائفية والمذهبية بين الشعب الواحد.

كما دعا المحامون العرب إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية والجغرافية للبلدان العربية بتعزيز دولة القانون وترسيخ مبدأ المواطنة، إذ بحث المشاركون الأوضاع في دول لبنان والسودان والصومال، وأوضاع الحريات وحقوق الإنسان في المنطقة العربية، بالإضافة إلى التطورات، التي تعرفها تونس على ضوء الأحداث الأخيرة في هذا البلد.

وناقش المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب عددا من القضايا المهنية وتطوراتها على الصعيدين الدولي والعربي، وعقدت ندوة علمية تحت عنوان "اتحاد المحامين العرب.. الدور والتحديات في عالم متغير"، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة بين المحامين المتمرنين في موضوع "المحكمة الجنائية الدولية (الاختصاص والعلاقة بين المحكمة ومجلس الأمن والإحالة) وعلاقة اتحاد المحامين بالمحكمة الجنائية".

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة بحضور كل من وزير العدل، محمد الطيب الناصري، والأمين العام لاتحاد المحامين العرب، إبراهيم السملالي، الذي عرض تقرير المكتب الدائم، ورئيس اتحاد المحامين العرب، حمدى خليفة، الذي ألقى كلمة مهمة وضح فيها أجندة العمل خلال المرحلة المقبلة، مع توضيحه لرؤية الاتحاد حول القضايا، التي تخص المحامين بالدول العربية. كما تميزت جلسة الافتتاح بكلمة نقيب هيئة المحامين بفاس، عزالدين بنكيران، رئيس الدورة. وعرفت هذه الجلسة تكريم عدد من المحامين العرب والمغاربة.

ويعد اتحاد المحامين العرب منظمة عربية دولية غير حكومية تضم تنظيمات المحامين في الوطن العربي، ومقره مدينة القاهرة، ويختص مكتبه الدائم بانتخاب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة، وتحديد مكان انعقاد المؤتمر وزمانه، ووضع جدول أعماله، وتكوين اللجان الدائمة والمؤقتة اللازمة لأعمال المكتب والمؤتمر، ووضع السياسة المالية للاتحاد، وتحديد موارده ومصارفه، والبت في طلبات الانضمام إلى الاتحاد، ووضع النظام الداخلي والمالي وسائر اللوائح التنفيذية اللازمة لتنفيذ قانون الاتحاد ووضع النظم واللوائح اللازمة لأعمال مركز اتحاد المحامين العرب للبحوث والدراسات القانونية.

كما يهدف الاتحاد إلى تطوير مهنة المحاماة في الوطن العربي، ورعايتها بما يمكنها من القيام بدورها الأساسي في إرساء قواعد العدالة، بالعمل على ضمان استقلال مهنة المحاماة واستقلال نقابات المحامين، واستقلال قرارها، وضمان حرية المحامي في أداء رسالته، وحرمة عمله ومكتبه، وضمان حقوقه، وتنمية الوعي النقابي في صفوف المحامين، والتزام شرف المحاماة وأخلاقها، وتشجيع تكوين النقابات والمنظمات للمحامين في الأقطار العربية، التي لم تتكون فيها بعد، والسعي إلى توحيد قوانين مهنة المحاماة على نحو يكفل للمحامي العربي حق الممارسة في الأقطار العربية كافة. ويمثل اتحاد المحامين العرب صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو. 

جريدة الصحراء المغربية






اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية 18390
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fawzyi.mam9.com/html-h1.htm http://fawzyi.mam9.com/contact
 
اتحاد المحامين العرب يدعو إلى مواجهة مشروعات تقسيم البلدان العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية ـ العدالة رسالتنا و الحق غايتنا ـ بوابة مصر القانونية :: مؤسسة الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية :: نقابات المحامين :: اتحاد المحامين العرب :: اخبار الاتحاد-
انتقل الى: