الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية ـ العدالة رسالتنا و الحق غايتنا ـ بوابة مصر القانونية
الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ... Caoaac11

الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية ـ العدالة رسالتنا و الحق غايتنا ـ بوابة مصر القانونية

عزيزي العضو ... اهلا و مرحبا ... تأكد من مكان القسم الخاص بالاستشارة لسرعة و سهولة الرد عليكم في اقرب وقت ممكن ... مع تحياتنا ... و يسعدنا استقبل استشاراتكم القانونية
 
التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ... Empty  استشارات قانونيةاستشارات قانونية  بحث متقدمبحث متقدم  دخولدخول  

شاطر
 

 الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيد قطب
عضو متميز
عضو متميز
سيد قطب

شارك معنا : kh1261@yahoo.com
درجة القيد :
  • استئناف

الجنس ذكر
رقم العضوية : 104
الرصيد : 5248
عدد المساهمات : 110

الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ... Empty
مُساهمةموضوع: الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ...   الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ... Icon_minitimeالأربعاء فبراير 29, 2012 10:58 pm

إذا كان الصراع العربي الإسرائيلي بدء عام 1948 إلا أنه ما زال مستمر حتى الآن ويدخل فى هذا الصراع جميع الحروب التي تمت فى منطقتنا العربية بل أنني أعد الوضع المتفجر الحالي فى المنطقة ( إيران – اليمن – الصومال – السودان – أفغانستان – باكستان – الصحراء الغربية . وحتى الفتنة الطائفية فى مصر داخل هذا الصراع .
وقد فكرت من مدة فى كتابة موضوع اسميه يوميات مقاتل إلا أنني كنت أتوقف عن الكتابة فيه كلما هممت بذلك لتشعب الموضوع ومدته الطويلة منذ بدايته عام 1948 وحتى عام 2010 لذا سأمر باختصار على كل الحروب مع التركيز على الحروب التي دار رحاها على جبهتنا المصرية . وقد ظللت متردداً إلى أن شجعني صديقي ابن طيبة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه . وأنتهز الفرصة لأهنئه هو وطاقم إعداد مجلة أبناء مصر ويسعدني أن أشارك فيها .
تلاقي مصالح الغرب والصهاينة :
- الغرب يخشى من التمدد الإسلامي والعربي تجاه أوربا وفى الوقت نفسه يريد التخلص من اليهود المكروهين والمنغلقين على أنفسهم والذين يسعون فى الأرض فساداً وليست هذه الفكرة من عندياتى ولكنها ثابتة حتى فى الفكر اليهودي وقد قال الصهيوني تشفي هيرش كاليشر سنة 1862 في كتابه بعث إسرائيل سنة 1862 أنّ الأمم المسيحية لن تعارض إنشاء وطن لليهود طالما ستتخلص من شعب غريب شاذ، يسبّب لها المشاكل.
وهنا توظفت المصالح فاليهود يسعون لإقامة وطن قومي لهم والغرب يسعى للتخلص منهم فتلاقت خطوط المؤامرة وتم صهر المصالح فى بوتقة واحدة تحقق للغرب والصهاينة هدفهم فكان مخطط إقامة وطن قومي لليهود فى فلسطين . وبهذا شقوا العالم العربي والإسلامي من القلب.
بدء تنفيذ المخطط بصدور وعد بلفور فى الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 1917 آرثر بلفور صاحب الوعد الذي وعد بما لا يملك لمن لا حق له كان وزير خارجية بريطانية - وكان معروفًا بتأثره بالفكر الصهيوني.
وقد نشرت الصحف البريطانية صباح 8 من نوفمبر ببان بلفور وكان نصه كالأتي :
وزارة الخارجية
من نوفمبر 1917
عزيزي اللورد "روتشلد"
يسرني جدًّا أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة صاحب الجلالة التصريح التالي الذي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية، وقد عرض على الوزارة وأقرّته:
إن حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يكون مفهومًا بشكل واضح أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة الآن في فلسطين، ولا الحقوق أو الوضع السياسي الذي يتمتع به اليهود في البلدان الأخرى.
وسأكون ممتنًا إذا ما أحطتم اتحاد الهيئات الصهيونية علمًا بهذا التصريح.

المخلص ( آرثر بلفور )
وقد أيدت هذا الوعد دول أوروبا وعلى رأسها فرنسا وإيطاليا وأمريكا .وكانت الوسيلة لتحقيق الوعد أن وكل لبريطانيا بالانتداب على فلسطين وقد تم ذلك فى إبريل 1920 بموافقة المجلس الأعلى لقوات الحلفاء.
ثم وافقت عصبة الأمم المتحدة على مشروع الانتداب في 24 من يوليو و دخل مرحلة التطبيق الرسمي في 29 من سبتمبر 1923. ولم تلبث الأمم المتحدة المسيطر عليها من الغرب منذ إنشائها وحتى يومنا هذا فأقرت في 29 من نوفمبر مشروعًا يدعو إلى إقامة دولة يهودية على أرض فلسطين.
ولمن لا يصدقون أن الإسلام كان من ضمن أهداف الغرب ما قاله اللورد اللنبي فى إلى القدس(اليوم انتهت الحروب الصليبية )وما قاله الجنرال الفرنسي غورو دمشق في عام بعد أن وضع قدمه على قبر صلاح الدين الأيوبي (ها نحن قد عدنا ثانية يا صلاح الدين(. وبوجود إسرائيل كشوكة دائمة فى حلوقنا تحققت أهداف الغرب فى السيطرة علينا وعلى جميع ثرواتنا .
ومنذ أن تشكلت دولة إسرائيل عام 1948 قام النزاع بين العرب واليهود على أرض فلسطين وقد تعدى البعض المسمى من النزاع الفلسطيني إلى النزاع فى منطقة الشرق الأوسط وهو النزاع الذي استغل وما زال فى وقف حركة نهضتنا وفى تحويل كل ثرواتنا لهذا الصراع لما للشرق الأوسط من أهمية إستراتيجية لأن المنطقة حساسة وهى ملتقى دول وقارات العالم.
وقد استغلت هذا الصراع الدول العظمى نظرا فأصبحت منطقتنا بالنسبة لهم منطقة تجريبية لكل ما ينتجونه من أسلحة وأدوية وأغذية علاوة على السيطرة على ثرواتنا الطبيعية مثل البترول ويقدر احتياط النفط في الشرق الأوسط ب%66 من احتياط النفط العالمي وكذا السيطرة على المياه العربية وأخيراً وضع قدم لهذه الدول فى المنطقة عن طريق إقامة قواعد لهم فى دولنا .
وفى أعقاب قيام دولة إسرائيل واعتراض الدول العربية على قرار التقسيم الصادر من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 و الذى نص على قيام دولتين يهودية وعربية أعترض العرب على القرار لأنه نص على أن يكون لليهود 56% من ارض فلسطين مقابل 43 % للعرب وواحد % لمنطقة القدس مع وضعها تحت إدارة الأمم المتحدة .
وفى منتصف ليل 14 مايو 1948 أعلن المجلس اليهودي الصهيوني قيام دولة إسرائيل وقد اعترفت بقيامها الولايات المتحدة الأمريكية و الاتحاد السوفيتي وحتى الآن لا توجد حدود معلنة لدولة إسرائيل فى انتظار تحقيق الخريطة المعلقة على جدران الكنيست والتي تنص على قيام دولة إسرائيل من النيل إلى الفرات .
وقد انسحبت الفوات البريطانية فى 15 مايو.تاركة الميدان للعرب واليهود فكانت حرب 1948 بين الجيوش العربية ( مصر – العراق – الأردن – سورية – لبنان )تنفيذاً لقرار الجامعة العربية الصادر في 12 ابريل 1948 ضد ما قيل أنهم ميليشيات يهودية (البلماخ و الإرجون و الهاجاناه و الشتيرن والمتطوعون اليهود) وهى فى الحقيقة كانت جيش مدرب يفوق الجيوش العربية عدداً وعدة وقد ظلت رحى هذه الحرب دائرة من مايو 1948 حتى مارس 1948.
ومع بعضنا لنقارن بين القوات العربية واليهودية فى هذه الحرب
الدولة التابعة لها القوات عدد القوات العربية
القوات المصرية 10,0000
القوات الأردنية 4,500
القوات العراقية 2,500
القوات اللبنانية 900
قوات غير نظامية 3000
الإجمـــــــالي 22,776

عدد القوات الإسرائيلية62,000 إضافة إلي قوات الأرجون و قوات البوليس اليهودي و منظمه شتيرن ألإرهابيه

وقد ظلت الحرب قائمة ولكنها كانت لصالح العدو الإسرائيلي حتى تم التوقيع على اتفاقيات الهدنة الأربع بين 24 فبراير و 20 يوليو 1949.
في 7 مارس 1949 قبلت إسرائيل عضوا كاملا في الأمم المتحدة






الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ... 222103_216183548392610_100000029001350_891096_896939_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fawzyi.mam9.com/html-h1.htm http://fawzyi.mam9.com/contact
 
الحرب الاخيرة ( تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي) الحلقة الاولي في الحرب الاخيرة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية ـ العدالة رسالتنا و الحق غايتنا ـ بوابة مصر القانونية :: مؤسسة الرسالة للمحاماة و الاستشارات القانونية :: ديوان عموم المحاكم :: شخصيات و قضايا تاريخية-
انتقل الى: